وأوضح أمين محافظة الطائف م. محمد آل هميل، في كلمة مجلس التنمية السياحية بالطائف أثناء الحفل، جهود المجلس وسعيه في الموائمة بين القطاعين العام والخاص من خلال تقديم منتج سياحي مميز للمستفيدين من الخدمة.

وعدد م. بن هميل ما سجلته محافظة الطائف من تميز في الفعاليات السياحية في شتى مواقع المحافظة (الخالدية والقديرة والردف والهدا والشفا)، تقدم أكثر من 200 فعالية للأسرة والطفل والشباب، ومهرجانات التسوق المختلفة.

وأشار إلى أن مجلس التنمية السياحية بالمحافظة يعزز مشروعات التنمية في المحافظة والمراكز التابعة، مقدماً الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على ما توليه من اهتمام ودعم كبير للسياحة بالطائف، ومنوهاً بجهود فرع السياحة بالطائف من خلال المتابعة الدائمة لجميع الاستعدادات في سبيل تقديم برامج سياحية متنوعة تحقق المتعة لزوار ومصطافي المحافظة.

كما ألقى رئيس اللجنة الفنية للفعاليات المركزية بمنطقة مكة المكرمة د. منصور الحارثي، كلمة نوه فيها بالاهتمام والدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لبرامج التنشيط السياحي بالمحافظة مما أسهم في الارتقاء بجميع البرامج والأنشطة السياحية المقدمة.

وأستعرض في كلمته برامج ونشاطات المهرجان لصيف هذا العام التي تتضمن الكثير من الفعاليات المتنوعة منها الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية والشعبية والترفيهية والاقتصادية التي روعي فيها تلبية حاجات ورغبات المصطافين بمختلف فئاتهم العمرية مع التركيز على البرامج الموجهة للطفل والشباب والأسرة.

وشهد الحفل انطلاق شارة مهرجان الطائف التي أداها معاذ الجمار، وتكريم الرعاة الرسميين والداعمين للمهرجان، وتقديم فقرات استعراضية لفريق خواطر الظلام، والعرض المسرحي (الكاوبوي).